إنعاش بشرة الوجه باستخدام مياه الأزهار والأقنعة الطبيعية

49

 

  • إنعاش بشرة الوجه باستخدام مياه الأزهار الطبيعية :

تعتبر مياه الأزهار أفضل المنعشات الطبيعية للبشرة والتي تؤمن لها النعومة والترطيب والرائحة الزكية التي تعيد لحواء ثقتها بنفسها .

ومياه الأزهار مليئة بعناصر النباتات الحيوية ويشير خبراء طب الأعشاب إلى أن ماء زهر كل نبتة يسمى ” حلالة مائية ” ولديه خصائص النباتات العلاجية والتجميلية ويعتبر ماء الأزهار سائلاً ملطفاً ممتازاً واستخدامه لإنعاش البشرة هي الطريقة الآمنة والأكثر بهجة لإنعاش البشرة والجو الذي يحيط بها ويمكن استعمال مياه الأزهار في أي وقت لتنشيط البشرة وإنعاشها حتى لو كان الماكياج موضوعاً عليها ، كما يمكن استعمال المنعشات كملطف يتبعه وضع المستحضرات الطبية المرطبة المفيدة للبشرة ، ونؤكد لكل حواء أن مياه الأزهار ممتازة لبقاء البشرة رطبة وخاصة في الغرف المكيفة وخلال السفر بأي وسيلة من وسائل المواصلات ، ويعتبر ماء الورد أحد أفضل مياه الأزهار التي تؤمن الأساس الملائم لملطف البشرة وهو أيضاً جيد لإعادة التوازن وتنقية أنواع البشرة المختلفة .

بينما مياه زهر البرتقال والخزامي ممتازة لتنعيم بشرة الوجه ، أما ماء زهر النعناع  وماء زهر الليمون فهما فعالان كمستحضر قابض للأنسجة الحية ، وننصح كل حواء بشدة باستعمال نقيه الزهر والأعشاب وكذلك الزيوت مثل العرعر والبرغمونت ” وهو نوع من الليمون الأجاص الشكل يستعمل زيت قشرة في صناعة العطور المنعشة للبشرة ”

طريقة تحضير منعشات البشرة الطبيعية واستخداماتها :

لكل نوع من أنواع البشرة الماء الملطف المنعش المناسب لها وذلك طبقاً للآتي :

  • يمكنك أن تضعي بكل سهولة الماء الملطف المنعش للبشرة الخاص بك وذلك بإضافة قطرات من روح الزيت المفضل لك إلى المياه المقطرة .
  • بالنسبة لصاحبات البشرة العادية يفضل استعمال روح إبرة الراعي والورد .
  • وبالنسبة لصاحبات البشرة التي تعاني من حب الشباب يمكن استعمال البرغمونت والخزامي .
  • وبالنسبة لصاحبات البشرة الدهنية يمكن استعمال روح زيت خشف السرد والبرتقال .
  • لإنعاش وتنعيم البشرة بعد المجهود الشاق أو القيام بالتمارين الرياضية يمكن استعمال البابونج وإكليل الجبل .
  • ولتنشيط البشرة الكسولة يمكن استخدام زيت المريمية ، ولإنعاش البشرة المتعبة يمكن استخدام زيت زهر الزيزفون ، ولتهدئة وإعادة التوازن للبشرة الجافة الحساسة يمكن استخدام مياه زهر البرتقال .
  • لتخفيف الالتهاب ولتنعيم بشرتك جربي الملطف المنعش المؤلف من عشبه الألوة.

ويمكن الحصول على الملطف الطبيعي والمنعش الطبيعي للبشرة من محال الأغذية الصحية والصيدليات أو الشركات المنتجة للمستحضرات الطبية .

ثانياً : الصيانة الدورية للبشرة باستخدام الأقنعة الطبيعية :

القناع أو الماسك تركيبة محضرة من مواد طبيعية للمساعدة في تقوية وتنشيط بشرة الوجه الذابلة والفاقدة للحيوية ، ويعطي القناع بشرة الوجه والعنق نظافة عميقة وانتعاشاً وذلك بحسب ثم إزالة الأوساخ والفضلات وبعض الخلايا الميتة وبقايا المستحضرات والزيت الزائد من مسام البشرة .

ويؤكد خبراء التجميل أن لكل قناع آثاره الخاصة على البشرة ، فهو ينظف البشرة ويلطفها وينقيها ويطريها وينشطها ويجدد خلاياها ويمنحها الأكسجين ليهدئها ويرطبها ويغذيها ويسيطر على مشاكلها ويطهرها ويعطيها الطاقة والإشراق واللمعان والتألق ، كما أن استعمال قناع الوجه يمكن اعتباره أسلوباً فعالاً يزيد لون البشرة إشراقاً ويلطف أنسجتها ويوفر أيضاً منافع خاصة لاحتوائه على مركبات قوية وفعالة ومغذية ومصححة لمشاكل البشرة ومعيدة لتوازنها .

ويشير خبراء التجميل إلى أن بعض الأقنعة قد تحتوي على أنزيمات تساعد على تفتيت الخلايا الميتة مما يكشف عن خلايا أكثر شباباً وصحة .

كيفية عمل قناع الوجه :

توضع سميكة من قناع الوجه على البشرة والتي سبق تنظيفها وتقشيرها وتلطيفها ، ويستعمل القناع عادة مرة أو مرتين في الأسبوع ويفضل وضعه بع

الاستحمام حيث تكون البشرة طوية بسبب تعرضها للبخار وتكون المسام متمددة ، ويترك القناع على البشرة لوقت محدد عادة يكون ما بين عشر دقائق أو عشرين دقيقة حسب التعليمات المدونة عليه .

ويمكن القيام بوضع القناع تبعاً للآتي :

  • ضعي القناع بواسطة الأصابع أو بواسطة فرشاه شعر طبيعي وطري على الوجه والعنق .
  • اتركي القناع وفقاً للوقت اللازم له وانتظري حتى يتم القناع عمله أو يجف إذا كان من النوع الناشف .
  • حاولي الاستفادة من هذا القناع بالاسترخاء والراحة .
  • غطي عينيك بقطعتين من القطن المبلل بماء الورد أو الشاي الأسود الدافئ .
  • ارفعي قدميك على مسند للقدمين واسترخي .
  • بالنسبة لنزع الأقنعة القاسية بللي منشفة من القطن الصافي بكاملها بالماء الدافئ ، ثم رطبي بها وجهك ويمكنك أيضاً استعمال إسفنجة طرية بدلاً منها .
  • اشطفي وجهك بكامله وجففي البشرة برفق .
  • اتبعي بوضع الملطف الخاص لإنعاش البشرة ولإزالة آثار القناع .
  • يمكنك بعد ذلك استعمال بخاخة الزيوت العطرية التي تساعد على تطرية البشرة وتبريدها بعد القناع .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.