سلسلة أشهر أنواع الأقنعة الطبيعية (1)

26

قناع السبانخ _ للجلد الرقيق :

تغسل أوراق السبانخ وتطبخ في اللبن طبخاً خفيفاً ” لمدة 3 دقائق ” توضع الأوراق الدافئة على بشرة الوجه والعنق لمدة 30 دقيقة ثم تزال عن الوجه ، ويشطف الوجه بلبن الأوراق ثم يجفف الوجه وتوضع طبقة من الكريمة .

قناع الزبادي والطين لعلاج حب الشباب :

يخلط الزبادي مع الطين الأسواني مع ملعقة صغيرة ماء بطاطس حتى تصبح العجينة لينة ، وتوضع العجينة على الوجه مع تجنب المناطق الرقيقة حول العينين ومع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة _20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويوضع منعشاً أو مرطباً للبشرة .

يعمل هذا القناع على التنظيف العميق للبشرة ، ولذلك فهو يساعد على تخليص المسام من الدهون و القاذورات المترسبة بها ، كما يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء وحبوب الوجه .

ويستخدم القناع بمعدل مرة واحدة أسبوعياً وبعد أقصى مرتين أسبوعياً حيث أنه يعرض البشرة للجفاف .

قناع بياض البيض لتبيض لون البشرة :

يستخدم هذا القناع لتبيض البشرة العادية و الدهنية فقط دون البشرة الحساسة أو الرقيقة .

ويتكون هذا القناع من بياض بيضة واحدة و 5 نقط من عصير الليمون وخلط هذه المكونات جيداً ودهان الوجه والعنق بفرشاة ، ويزال هذا القناع بعد حوالي 10 دقائق بالماء البارد وترش البشرة بماء الورد أو أي معطر طبيعي ثم تجفف الوجه جيداً .

فناع الكريز والموز :

يناسب قناع الكريز والموز أصحاب وصاحبات البشرة العادية ، ويتم عمل القناع بهرس الموز جيداً ، ثم يضاف الكريز ويخلط جيداً بمهروس الموز ويوضع على الوجه لفترة 20 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر وترش البشرة بماء الورد أو أي معطر طبيعي آخر ثم يجفف الوجه جيداً .

قناع خميرة البيرة _ للبشرة الجافة الشاحبة :

تخلط ملعقة صغيرة من خميرة البيرة مع صفار 2 بيضة مع ملعقة كبيرة من عسل النحل مع 2 ملعقة كبيرة من الكريمة مع ملعقة صغيرة من خل التفاح مع 2 ملعقة زيت زيتون أو زيت السمسم ، كل ذلك خلطاً جيداً وينظف الوجه ويزاح الشعر للوراء ، ويمكن حجزه عن الوجه بارتداء غطاء شعر بلاستيكي .

تفرد طبقة من زيت الزيتون على بشرة الوجه ، ثم يوضع القناع على البشرة مع تجنب المناطق الرقيقة حول العينين ويبقى القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ، تسترخي خلالها المرأة راقدة على الفراش ويزال القناع عن الوجه بغسله باللبن المجفف بالماء بنسبة 1 ” لبن ” إلى 2 ” ماء ” ثم يجفف الوجه .

هذا القناع يفيد خاصة البشرة المجهدة الشاحبة حيث تعمل خميرة البيرة على تنشيط الدورة الدموية ببشرة الوجه ، كما أنه يقاوم ظهور التجاعيد أو يعمل على إخفائها وهو يستخدم بمعدل مرة واحدة في الأسبوع .

ماسك العسل _ للبشرة الخشنة وحبوب الوجه :

تخلط 2 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز في وعاء وباستعمال أطراف الأصابع يعمل تدليك بحركة دائرية بهذا الخليط لبشرة الوجه والعنق مع تجنب المناطق الرقيقة حول العينين ويستمر التدليك لحولي ثلاث دقائق ثم يترك المستحضر على البشرة لمدة 25 دقيقة ، ثم يشطف بعدها الوجه بالماء الفاتر .

عصير البرتقال الطازج :

يعتبر دهان الوجه بعصير البرتقال الطازج عملاً جيداً فعالاً يناسب كل أنواع البشرة ، فعلى الرغم من احتواء عصير البرتقال الطازج على مواد حمضية إلا أنه في الوقت نفسه يحتوي على مواد سكرية وهذا التوازن في محتوى عصير البرتقال جعله يناسب كل أنواع البشرة بل ويستخدم كغسول وقناع للتجميل أيضاً .

قناع النشا لعلاج المسام الواسعة :

يدهن الوجه أولاً بطبقة رقيقة من زيت الزيتون ثم توضع عجينة من الدقيق والماء على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ .

قناع صفار البيض وزيت الزيتون لإزالة التجاعيد :

يتكون هذا القناع من صفار بيضة واحدة ، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، و5 نقط فقط من عصير الليمون ، وخلط هذه المكونات جيداً ودهان الوجه والعنق بفرشاة وترك القناع على الوجه 20 دقيقة ، ثم غسل الوجه والعنق بماء دافئ عدة مرات ، ثم ترش البشرة بماء الورد أو أي معطر طبيعي آخر ثم تجفيف الوجه جيداً .

قناع الردة لتجميع البشرة الدهنية :

يتكون قناع الردة أساساً من نخالة حبوب القمح الناعمة جداً وإضافة مقدار مناسب من ماء الورد إليها ، وعمل عجينة لينة توضع على الوجه والعنق لمدة ربع ساعة أو 20 دقيقة وبعدها يتم فرك الوجه .

ويستخدم هذا القناع على نطاق واسع في بيوت التجميل العالمية لأنه يقضي بالفعل على الخلايا الدهنية الميتة ، كما يعمل على إزالة الدهون الزائدة من بشرة الوجه ، كما أن لهذا القناع تأثيراً واضحاً في إزالة التهابات البشرة والعمل على تلطيفها فضلاً عن أن استعمال ماء الورد بصفة أساسية في هذا القناع يضفي عليه مزايا عديدة تتمثل في كونه قناعاً ملطفاً وقابضاً وذا رائحة طيبة ومنعشة لبشرة الوجه دون منازع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.