سلسلة أشهر أنواع الأقنعة الطبيعية (2)

13

أشهر أنواع الأقنعة الطبيعية (3)

قناع  الجزر _ للبشرة الحساسة :

يقطع الجزر ” من 1_2 جزرة ” إلى شرائح ويعصر يصفى ، ثم يضاف عصير الجزر إلى العسل ويخلط الاثنان جيداً ، ويدهن الخليط على الوجه ، ثم يشطف بالماء الفاتر بعد 10 _ 15 دقيقة .

قناع الخيار لعلاج شحوب الوجه :

تخلط المكونات وهي من ” 1_2 فنجان من الخيار المبشور ” مع بياض بيضة مع 2 ملعقة صغيرة من بودرة اللبن خلطاً جيداً وتضرب مع بعضها البعض لعمل عجينة رقيقة ، ويدهن الوجه بالعجينة ثم يشطف بالماء الدافئ بعد 20 دقيقة ويعاد الشطف بالماء البارد ، ثم تجفف البشرة .

قناع اللبن بالشوفان للبشرة الحساسة :

إذا كنت من ذوات البشرة الحساسة يمكنك تحضير قناع مثالي بمزج القليل من اللبن مع ربع كوب طحين الشوفان المتبقي ، والمهم لبشرتك بعدها أضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل واخلطي المزيج لتحصلي على معجون طري وضعي رقيقة منه على وجهك واتركيه لمدة (20دقيقة) على الأقل ثم أزيليه واغسلي وجهك بماء فاتر .

أقنعة الفواكه الطازجة :

تعتبر أقنعة الفواكه الطازجة أحدث صيحة تستخدم لعمل الأقنعة الطبيعية حيث أن تأثير الفاكهة الطبيعية لا يقتصر على مجرد تناولها والاستفادة من المواد الفعالة الداخلة فيها كغذاء ضروري للاحتفاظ بالحيوية و النشاط ، ولكن يتعدى تأثيرها ذلك بكثير .

فقد أثبتت الأبحاث العلمية أن لبعض أنواع الفاكهة أثراً فعالاً ومباشراً عند وضعها على البشرة ، حيث إنها تغذي البشرة بالعناصر الغذائية الضرورية .

وثبت أن بعض أنواع الفواكه يزيد من نعومة البشرة ويعطيها الجاذبية والإشراق ، ولذلك استخدمت بيوت التجميل الفواكه على نطاق واسع في عمل الأقنعة ، ومن أشهر أقنعة الفواكه المستخدمة حالياً قناع الفراولة وقناع الخوخ والبرتقال .

قناع عسل النحل وزيت السمك لإزالة التجاعيد :

وهو من أشهر الأقنعة التي تزيل التجاعيد من البشرة الجافة كما تعمل على تغذيتها ، وهذا القناع يتكون من ملعقة عسل نحل وصفار بيضة ونصف ملعقة صغيرة من زيت السمك ونصف ملعقة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الحليب الدافئ .

ويتم مزج هذه المكونات جيداً ودهان الوجه والعنق بها بفرشاة مع مراعاة البعد عن المنطقة المحيطة بالعينين .

ويتم ترك هذا القناع لمدة “20 دقيقة ” ثم غسل الوجه والرقبة بالماء الدافئ .

قناع الخميرة لإزالة النمش :

يتكون هذا القناع من قرصين وملعقة دقيق شعير ، ويضاف إليها قليل من الماء المعطر وعمل دهان للوجه باستخدام الفرشاة .

اتركي القناع لمدة 20 دقيقة على الوجه ، ثم اغسلي الوجه بماء دافئ ورشي الوجه بماء الورد أو أي عطر آخر ثم تجفيفه جيداً.

قناع التوت والقشدة لإزالة التجاعيد :

ثبت فاعلية قناع التوت والقشدة في إزالة تجاعيد الوجع والرقبة ، ويتكون القناع من ملعقة كبيرة من كريم القشدة ، وملعقة كبيرة من عصير التوت ، وخلط هذه المكونات جيداً ، ودهان الوجه والعنق به بواسطة فرشاة ، ثم ترك القناع على الوجه حوالي 20 دقيقة ، ثم غسل الوجه والعنق بماء دافئ .

قناع دقيق الأرز لإزالة النمش :

يتكون قناع دقيق الأرز من فنجان قهوة من مسحوق الأرز الناعم جيداً ، وملعقة جلسرين ، ملعقة حليب طازج دافئ .

وقومي بخلط هذه المكونات إلى أن تتشكل عجينة لينة ثم قومي بدهان الوجه والعنق وترك القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ، ثم قومي بعد ذلك بغسل الوجه بماء دافئ ورشي الوجه بماء الورد وجففيه جيداً .

قناع الليمون بالبيض للبشرة الدهنية :

يتم عمل هذا القناع باستخدام بياض بيضة واحدة وعصير ليمونتين ، وملعقة ماء دافي ن ويتم مزج هذا الخليط جيداً ، ووضعه على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ، ثم يغسل الوجه والرقبة بالماء الدافئ المضاف إليه ماء الورد عدة مرات وحتى زوال رائحة بياض البيض تماماً .

قناع الدقيق :

يضاف للعسل (2 ملعقة كبيرة ) ، 4 ملاعق كبيرة من الدقيق الأبيض وكمية مناسبة من اللبن من 2 :3 ملاعق كبيرة ثم توضع العجينة على البشرة لمدة 30 دقيقة ، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر .

وهذا القناع يعد من الوصفات القديمة جداً للعناية بالبشرة ، وهي تفيد البشرة من نواحي مختلفة ، فهي تطري الجلد وتقاوم جفافه وتحمي من الإصابة بالتجاعيد .

قناع الطماطم للبشرة الدهنية :

تهرس ثمرة طماطم ويبشر قشرة ليمونة ويضاف لها عصير الليمون ويتم خلطهما جيداً ، ويوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ .

قناع ماء الورد للبشرة الدهنية وعلاج المسام الواسعة :

تخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع 3 نقط ماء ورد مركز ن وملعقة صغيرة من عصير الخيار خلطاً جيداً .

ويستخدم في دهان بشرة الوجه ، ثم يشطف الوجه بعد 15 دقيقة بالماء الدافئ ثم الماء البارد .

قناع الزبادي والخيار لتبيض الوجه :

تقشر ثمرة خيار متوسطة الحجم وتهرس جيداً ، ويخلط باللبن الزبادي ويستخدم في دهان بشرة الوجه ، ثم يشطف الوجه بعد 20 دقيقة بالماء الدافئ ثم الماء البارد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.