سلسلة أشهر أنواع الأقنعة الطبيعية (3)

6

قناع اللبن بالدقيق لتبيض لون البشرة :

يستخدم قناع اللبن بالدقيق في تبيض البشرة العادية دون الحساسية ويحتوي هذا القناع على 3 ملاعق دقيق نقي ، وكمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج ، وعصر ليمونه واحدة ، وتضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط جيداً إلى أن تتكون عجينة لينة يتم وضعها على البشرة على أن يترك بماء الورد أو أي معطر ، ثم يتم تجفيف الوجه جيداً .

قناع الفراولة :

ثمار الفراولة حمضية التأثير لذلك يناسب قناع الفراولة  صاحبات البشرة الدهنية بدرجة كبيرة .

ويمكن عمل قناع الفراولة بإحضار فنجان كبير من ثمار الفراولة المنزوعة الأعناق ، ثم هرسها جيداً بالشوكة ، ثم وضع تلك الشرائح المهروسة فوق البشرة مباشرة دون أي إضافات لمدة 20 دقيقة مع تجنب وضع أي كمية على المنطقة المحيطة بالعينين ، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد للانتعاش ، ثم ترش البشرة بماء الورد أو أي معطر آخر ، ثم تجفيف الوجه جيداً .

ويؤكد خبراء التجميل أنه من أهم خصائص هذا القناع أنه يعمل على انقباض المسام المفتوحة ويقلل من إفرازات البشرة الدهنية ويغذي خلايا الجلد بالأملاح المعدنية والفيتامينات الضرورية ومن ثم يضفي على البشرة الدهنية جمالاً ويخلصها من الدهون الزائدة .

قناع الشعير للبشرة المجهدة :

باستخدام شوكة يقلب الشعير والنعناع والعسل معاً ثم يضاف اللبن للخليط لصنع عجينة لينة متماسكة .

يوضع القناع على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء البارد .

هذا القناع يفيد خاصة المرأة التي تتعرض للإجهاد ومشقة العمل .

حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالبشرة وتحسين لونها كما أنه يقاوم تجاعيد الوجه .

ماسك الخضروات لمختلف أنواع البشرة :

تهرس ثمرة الجزر المطبوخة مع ثمرة اللفت المطبوخة وهما دافئتان لصنع عجينة ، وعندما تبرد العجينة تفرد على بشرة الوجه ، مع تجنب المناطق الرقيقة حول العينين ، وتبقى العجينة لمدة 30 دقيقة ، ثم يشطف الوجه بمنقوع مجهز من أوراق الخس أو الخيار ثم يوضع مرطب للبشرة .

ويمكن عمل هذا القناع أكثر من مرة أسبوعياً وهو يناسب أنواع البشرة المختلفة .

قناع البرتقال والعسل _ منعش للبشرة :

يسخن العسل النحل ” حوالي 3 ملاعق كبيرة ” مع عصير “1” برتقالة على نار هادئة مع التقليب حيث يذوب العسل ويصبح سائلاً دافئاً ، يوضع هذا السائل بعد أن يبرد إلى درجة مناسبة على بشرة الوجه والعنق بما في ذلك المنطقة الرقيقة حول العينين ، ولكن دون دعك لهذه المنطقة .

ويبقى هذا القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ، ثم يزال باستخدام قطعة قطن مبللة بماء فاتر .

يتميز هذا القناع بمفعول منعش للغاية ولا ضرر من استعماله بصفة منتظمة سواء لكل أنواع الجلود أو مع كل الأعمار .

قناع الخوخ الطازج لتبيض الوجه :

يتميز قناع الخوخ بأنه يناسب كل أنواع البشرة سواء الجافة أو الدهنية أو الحساسة على حد سواء ويتم تحضير قناع الخوخ باستخدام خمس ثمرات من الخوخ الناضج تماماً بعد نزع البذرة وهرس الخوخ في طبق ، ثم وضع الشرائح المهروسة على البشرة لمدة 20 دقيقة قبل غسل البشرة بالماء الدافئ ، ثم تجفيف الوجه جيداً .

وبالنسبة لصاحبات البشرة الجافة يمكن خلط مهروس الخوخ بملعقة قشدة ، وبالنسبة لصاحبات البشرة العادية و الدهنية يمكن خلط مهروس الخوخ بربع كيلو لبن مع الخلط الجيد ودهان الوجه وترك المخلوط على الوجه لمدة 20 دقيقة لإكتساب الوجه النضارة و البهجة والتألق والنعومة ، ثم غسل الوجه بالماء البارد ، ثم تجفيف الوجه جيداً .

قناع الكمثرى علاج ممتاز للبشرة الجافة :

تهرس الكمثرى جيداً ” حوالي 2 ثمرة كمثرى ” ، ثم تضاف لخليط ” بياض بيضه + ملعقة عسل نحل ” ويعاد خلطهم جيداً لصنع عجينة .

تدهن البشرة بالخليط ثم يشطف الوجه بالماء العادي بعد 15 دقيقة .

قناع الموز واللبن لإزالة التجاعيد :

تهرس ثمرة موز واحدة هرساً جيداً ، وتخلط بحوالي 3 ملاعق كبيرة لبن لصنع عجينة وتوزع العجينة على مختلف أنحاء البشرة خاصة أماكن التجاعيد ثم يشطف الوجه بعد 15 دقيقة بالماء الفاتر .

قناع شرائح الخيار الطازج :

من أشهر الأقنعة المستخدمة لتجميل البشرة ويتم عمله بتقطيع ثمرة خيار واحدة إلى شرائح رفيعة جداً ويتم تغطية الوجه بهذه الشرائح لمدة 20 دقيقة ، ثم إزالتها بعد ذلك مع غسل الوجه بالماء الدافئ المضاف إليه ماء الورد عدة مرات .

قناع البابونج بالشمار للبشرة المختلطة :

يتكون قناع البابونج بالشمار من ملعقتين من نقيع بذور الشمار ، وملعقتين من نقيع زهرة البابونج ، وملعقة من بودرة جذور نبات السوس ، وملعقة عسل نحل نقي ، وكمية مناسبة من دقيق الشوفان لتكثيف القوام .

ويتم عمل هذا القناع وذلك بنقع نصف ملعقة من بذور الشمار المطحونة في نصف كوب ماء مغلي ، وترك النقيع حتى يبرد ، كما يتم عمل نقيع آخر مشابه من زهر البابونج  ، ومزج النقيعين مع بودرة جذور نبات السوس وعسل النحل وتكثيف القوام بدقيق الشوفان إلى أن يصبح المزيج عجينة لينة ، ثم يوضع القناع على الوجه والرقبة وتركه لمدة 20 دقيقة إلى أن يتجمد على الوجه ثم يغسل بالماء الفاتر ثم البارد المخلوط بماء الورد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.